ASmAa-Prepschool
اهلا وسهلا بكم
يسعدنا وجودكم بيننا
ان اعجبكم منتدانا فيسعدنا ان تسجلوا معنا وتشاركونا فيه
وان كانت لكم ملاحظات فنتمنى ان نستمع اليها

اسرة المنتدى
تتقدم إدارة المدرسة للأستاذة / هيام العش بمناسبة بلوغها سن المعاش بجزيل الشكر على ما قدمته للمدرسة من خدمات جليلة تبقى لنا كذكرى عطرة :
تنبيه هام جدا : نوجه عناية حضراتكم الى تغيير موقع المنتدى تسهيلا للوصول اليه الى http://asmaa-prep.yoo7.com/forum ونحب ان نلفت انظار من يجدون صعوبة فى الدخول للمنتدى بان يستعملوا متصفح الانترنت فايرفوكس (Firefox) ونرجو ان تجددوا اضافة المنتدى فى المفضلة لديكم كى يستمر تواصلكم معنا
هاااااااام وعااااااااجل : يسر إدارة المدرسة أن تهنئ بناتها الطالبات وأسرة المدرسة بمناسبة امتحانات أخر العام الدارسى ... وكل عام وأنتم بخير
SMS من الأستاذ أشرف: الامتحانات على الابواب close Facebook & Open ur Book
ترحيب : ترحب المدرسة بالسيدة الفاضلة/ وفاء هنداوى مديرة المدرسة الجديدة
لمزيد من التواصل يمكنكم زيارتنا على صفحتنا بالفيس بوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
اشرف ابو العلا
Admin
Admin
عدد المساهمات : 137
نقاط : 4659
الشهرة : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2008
العمر : 48
الموقع الموقع : http://asmaa-prep.blogspot.com و http://abdelghany-prep.own0.com/index.htm

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : Teacher
http://asmaa-prep.yoo7.com

default كيف ننفذ التقييم الذاتى باستخدام البطاقات

في الثلاثاء مارس 27, 2012 9:26 pm
كيف ننفذ التقييم الذاتى باستخدام البطاقات
أولاً :: بطاقة فحص الوثائق
1ـ تحديد الحكم على الوثيقة المطلوب فحصها ولابد من مشاهدة الوثيقة وإيجاد دليل على وجودة عبارة عن صورة معتمدة ومختومة وإذا كانت سجل متابعة توجيه أو غيره نكتفى بكتابة كشف بأماكن وجود هذه السجلات وأسم المسئول عنها وتوقيع المسئول .
2 ـ نكتب مواطن القوة المتمثلة فى تواجد الوثيقة وكاملة أو الضعف فى حالة عدم وجودها أو عدم استكمالها وهنا نطلب من المسئول إيجادها أو استكماله حتى لاتعتبر فجوة ونؤجل وضع درجتها حتى الانتهاء منها .
3 ـ نضع درجة أمام كل ممارسة 3 أو 4 فى حالة القوة ودرجة 2 فى حالة ضعف الممارسة
ثانياً :: بطاقة الملاحظة
1- نملاء بطاقة الملاحظة اليوم و التاريخ ومكان الملاحظة
2- نكتب نتيجة الملاحظة حالة الشئ الذي نلاحظة في عبارة مفيدة
3- نضع درجة أمام كل ممارسة 3 أو 4 فى حالة القوة ودرجة 2 فى حالة ضعف الممارسة
ثالثاً :: بطاقة المقابلات
و بطاقة المقابلات نوعان
1- بطاقة مقابلة فردية و هنا نشطب علي كلمة جماعية علي رأس البطاقة فاذا كان المطلوب مقابلة معلمين أو إداريين أو طلاب أو ولي أمر فنجعل بطاقة لكل منهم و نكتب اسمة وصفته .
2- اذا كانت البطاقة جماعية نشطب علي كلمة فردية اعلي البطاقة و المقابلة لا تقل عن ثلاث في البطاقة الواحدة
3- توقيت المقابلة باليوم و التاريخ
4- ردود المقابلة مختصرة في عبارات مفيدة جدا تعبر عن الأجابة
5- نضع درجة أمام كل ممارسة 3 أو 4 فى حالة القوة ودرجة 2 فى حالة ضعف الممارسة
رابعاً :: رصد درجة الممارسات فى كشف تحليل البيانات
1 ـ ننقل درجات الممارسات من البطاقات الثلاث ( الفحص ـ الملاحظة ـ المقابلة ) فى كشف تحليل البيانات
2 ـ نجمع الدرجات الثلاث لكل ممارسة ثم نقسم الجمع على عدد الدرجات لنخرج بمتوسط كل ممارسة على حدة
3 ـ نجمع متوسطات الممارسات أسفل كل مؤشر ثم نقسمهم على عددهم لنخرج بمتوسط الؤشر
4 ـ نجمع متوسطات المؤشرات أسفل كل معيار ثم نسقم على عددهم لنخرج بمتوسط المعيار

خامساً:: التقرير النهائي للتقييم الذاتى للمجال
1 ـ نكتب أسماء الأعضاء الذين قامو بالتقييم الذاتى فى الفريق
2 ـ نكتب أدوات التقييم التى استخدمت والمعايير التى استخدمت معها
3 ـ نكتب درجة المعيار الموجودة فى استمارة تحليل البيانات فى خانة مستوى الأداء
المجال المعايير مستوى الأداء عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
4 ـ نكتب فجوات الأداء
5 ـ نكتب الفجوات الأولى بالتحسين فى حالة كثرة فجوات الأداء
سادساً:: بعد الإنهاء من التقييم الذاتي سننتقل الي مرحلة اعداد خطة التحسين للمؤشرات التي يوجد بها ضعف و تحتاج الي علاج و تعزيز وضعها و عمل خطط مستقبلية للفجوات التي تحتاج وقت طويل لعلاجها
سابعاً:: كيف نعد خطة تحسين او غيرها
نكتب المجال ثم المعيار ورقمه و عبارته
- أما الهدف العام هو إعادة صياغة المؤشر علي أنة هدف عام
- الأهداف الإجرائية إعادة صياغة الممارسات في صورة أهداف إجرائية
- الاستراتيجيات او الأنشطة هي وسائل و أنشطة تنفيذ الأهداف الإجرائية
- الموارد المادية و البشرية هي الاحتياجات المادية كتصوير ورق أو دعوات بمبلغ 30 جنيهاً مثلا
- مسئول التنفيذ نكتب اسم القائم بعلاج الفجوة
- أدلة و شواهد هي عبارة علي تواجد و توفير الأنشطة التي قمنا بها
- التوقيت هو وقت تنفيذ الخطة و تكون بتاريخ ( الأسبوع الأول أو الثانى أو ....... من شهر ..... )
- او خلال نصف العام الثاني إذا كان خطة مستقبلية تحتاج لوقت طويل أو طوال العام
ثامناً :: خطة متابعة خطة التحسين أو المستقبلية
ننقل نفس جدول خطة التحسين في جدول خطة المتابعة و نلاحظ أن تاريخ المتابعة بعد تاريخ خطة التحسين
بأسبوع و كيفية المتابعة هي أسلوب المتابع في المتابعة


______________________________________________
[b]أهلا بكم ومرحبا
نحن هنا لخدمتكم وافادتكم
فلا تترددوا فى طلب المساعدة

أشرف أبو العلا
معلم أول أ اللغة العربية
و الحاسب الألى
[/b]



استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى