ASmAa-Prepschool
اهلا وسهلا بكم
يسعدنا وجودكم بيننا
ان اعجبكم منتدانا فيسعدنا ان تسجلوا معنا وتشاركونا فيه
وان كانت لكم ملاحظات فنتمنى ان نستمع اليها

اسرة المنتدى
تتقدم إدارة المدرسة للأستاذة / هيام العش بمناسبة بلوغها سن المعاش بجزيل الشكر على ما قدمته للمدرسة من خدمات جليلة تبقى لنا كذكرى عطرة :
تنبيه هام جدا : نوجه عناية حضراتكم الى تغيير موقع المنتدى تسهيلا للوصول اليه الى http://asmaa-prep.yoo7.com/forum ونحب ان نلفت انظار من يجدون صعوبة فى الدخول للمنتدى بان يستعملوا متصفح الانترنت فايرفوكس (Firefox) ونرجو ان تجددوا اضافة المنتدى فى المفضلة لديكم كى يستمر تواصلكم معنا
هاااااااام وعااااااااجل : يسر إدارة المدرسة أن تهنئ بناتها الطالبات وأسرة المدرسة بمناسبة امتحانات أخر العام الدارسى ... وكل عام وأنتم بخير
SMS من الأستاذ أشرف: الامتحانات على الابواب close Facebook & Open ur Book
ترحيب : ترحب المدرسة بالسيدة الفاضلة/ وفاء هنداوى مديرة المدرسة الجديدة
لمزيد من التواصل يمكنكم زيارتنا على صفحتنا بالفيس بوك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
اشرف ابو العلا
Admin
Admin
عدد المساهمات : 137
نقاط : 4598
الشهرة : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2008
العمر : 48
الموقع الموقع : http://asmaa-prep.blogspot.com و http://abdelghany-prep.own0.com/index.htm

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : Teacher
http://asmaa-prep.yoo7.com

default الرسوم المدرسية

في الخميس سبتمبر 04, 2008 2:01 pm
الرسوم المدرسية تبدأ بـ٢٧ جنيهاً لرياض الأطفال.. و٣٣ لـ«الأساسي» و٤٣ للإعدادي.. و٥٦ للثانوي العام.. و٥٨ للفني

كتب هشام شوقي ٣/٩/٢٠٠٨
أصدر الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، قراراً بالرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات التي يتم تحصيلها من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية مقابل الخدمات التي تؤدي لهم، وأثمان أدلة التقويم التي يرغبون في شرائها وتتراوح بين ٢٧ جنيهاً لرياض الأطفال و٥٨ جنيهاً للتعليم الثانوي الفني.

ونص القرار رقم ٢٦١ بتاريخ ٢٨ أغسطس ٢٠٠٨ علي أن تكون هذه المبالغ علي النحو التالي: رياض الأطفال ٢٧ جنيهاً، والحلقة الابتدائية من التعليم الأساسي ٣٣ جنيهاً، والحلقة الإعدادية من التعليم الأساسي ٤٣ جنيهاً، والتعليم الثانوي العام ٥٦ جنيهاً، والتعليم الثانوي الفني «زراعي - تجاري - فندقي» ٥٨ جنيهاً، والتعليم الثانوي الفني «التعليم الصناعي والدراسات التكميلية الصناعية» ٥٨ جنيهاً.

وينص القرار علي أن تكون أدلة تقويم الطالب اختيارية، وأن تكون المبالغ التي يدفعها الطالب بالنسبة للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي ٣٥ جنيهاً، وبالنسبة للحلقة الإعدادية من التعليم الأساسي ٤٥ جنيهاً، بينما تكون بالنسبة للثانوي العام ٥٥ جنيهاً.

ويحظر القرار الوزاري تحصيل الاشتراكات مقابل الخدمات الإضافية من طلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس المجتمع والمدارس الصغيرة، والمدارس الصديقة للفتيات أو المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، وكذلك المتحررون من الأمية الملتحقوون بالمدارس الحكومية.

كما يحظر تحصيل هذه الاشتراكات من أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين غير القادرين، بعد إجراء البحث الاجتماعي، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من تلاميذ المدارس الحكومية بجميع أنواعها، كما يحظر تحصيل مقابل خامات امتحانات النقل من فصول رياض الأطفال الملحقة بالمدارس.

وينص القرار علي تحصيل الرسم الإضافي علي طلب الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي وما في مستواه والمدارس الفنية نظام السنوات الخمس والدراسات التكميلية الصناعية، وممن يلتحق لأول مرة بالصفوف الأخري غير الصف الأول كالعائدين من الدول العربية.

وتحصيل أثمان أدلة تقويم الطالب من طلبة وطالبات المدارس الرسمية والخاصة المجانية من الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والمدارس الإعدادية والثانوي العام من الراغبين في الحصول عليها فقط، وذلك خلال شهرين من بدء العام الدراسي.

ويجوز تقسيط الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والاختيارية للتلاميذ بجميع المراحل لمن يرغب في ذلك علي النحو التالي:

القسط الأول يسدد في موعد أقصاه نهاية شهر أكتوبر.

القسط الثاني يسدد في موعد أقصاه أسبوعان من بدء الفصل الدراسي الثاني.

وتحصيل رسوم الامتحانات العامة من التلاميذ المتقدمين للدور الأول فقط ولا تحصل أي رسوم عند امتحانات الدور الثاني.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى